علاج عصب الأسنان في مركز أجياد الطبي في الشارقة

علاج عصب السن: لا تدع الألم يؤثر على يومك

علاج في نفس اليوم لحالات الطوارئ للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج عصب السن من قبل أطباء أسنان ومتخصصين ذوي خبرة واسعة في مركز أجياد الطبي في الشارقة

متعاقدون مع أفضل شركات التأمين لراحتكم

علاج آمن وخالٍ من الألم

  • علاج عصب السن

يتم استخدام الفحص البصري للأسنان وكذلك بالأشعة السينية في عيادة أسنان الشارقة لتحديد درجة الإصابة في اللب والعظام في المنطقة المحيطة، ويستخدم علاج عصب السن لإزالة الأعصاب من اللب، وهو علاج لتخفيف الآلام، ويستخدم لإنقاذ السن عند وجود عدوى أو التهاب شديد في لب السن حيث يمكن أن تدخل البكتيريا إلى اللب عن طريق التجاويف أو الحشوات المتسربة أو الكسور.

 

  • أسباب إصابة عصب السن

يعتبر الشعور بالألم من العلامات المنبهة لعدوى الأسنان، حيث تحدث عادة بسبب الصدمة أو إجراءات الأسنان المتكررة، وبعض الأسباب الشائعة الأخرى لعدوى الأسنان هي:

– أمراض اللثة
– صحة الفم السيئة
– سن متكسر أو متصدع

  • العلاج

معرفة ما يمكن توقعه قبل الخوض في علاج عصب السن يمنحك راحة البال ويجهزك لما سيحدث لاحقاً، إليك بعض الأشياء التي يجب أن تتوقعها أثناء علاجك:

– سوف تكون تحت تأثير التخدير:

حيث تتم جميع إجراءات علاج عصب السن تحت التخدير، لن تشعر بأي ألم أثناء العلاج، وسيكون التخدير عبارة عن حقنة في المنطقة التي يجرى فيها العلاج.

– سيتم إزالة عصب السن المصاب بالعدوى:

بمجرد أن يتعرض العصب للأذى، لا يمكن الحفاظ عليه، والطريقة الوحيدة للتخلص من العدوى هي إزالة هذا العصب في المركز الطبي في الشارقة، أجياد.

– سيتم تنظيف أسنانك تماماً بعد إزالة العصب:

للتأكد من زوال العدوى وعدم انتشارها إلى مناطق أخرى من الفم، يقوم طبيب الأسنان بتنظيف الجزء الداخلي من السن المصاب، قد تحتاج إلى مضادات حيوية لقتل باقي البكتيريا الضارة.

  • أسباب إصابة عصب السن بالعدوى

يمكن أن يحدث تلف الأعصاب عندما تصاب جذور الأسنان بالعدوى، أسنانك مصنوعة من العاج المغطى بالميناء، ويوجد تحت العاج لب الأسنان، وهو نسيج رقيق يحتوي على أعصاب وأوعية دموية، عند الإصابة أو التلف، يمكن أن تسبب لك هذه الأعصاب المصابة الكثير من الألم، إليك بعض من أسباب إصابة عصب السن بالعدوى:

– التعرض لإصابات:
يمكن أن تصاب بضربة مؤلمة في الفك أو الأسنان، وهو أمر شائع للرياضيين، يؤدي إلى تلف الأعصاب، من المهم ملاحظة ما إذا كان لديك أي أسنان مكسورة أو متشققة، الأمر الذي يتطلب عناية فورية للأسنان.

– التسوس الشديد:

عند وجود تسوس متقدم في أي من أسنانك، يمكن أن يؤدي هذا التسوس إلى تآكل السن وصولاً إلى العصب، حيث ستلاحظ ألماً وحساسية تناول الطعام أو الشراب، ويجب عندها الخضوع لعلاج حشوة الأسنان من أجل تدارك الأمر.

– خراج الأسنان:
عند وجود تورم في الوجه أو الفك حول السن الذي يسبب لك الألم، فهذا يعني أن لديك خراج، يحدث هذا بسبب عدوى في الجذر، وفي معظم الأحيان تكون ناتجة عن التسوس.

3 حقائق عن علاج عصب الأسنان

لا تؤخر علاجك

عندما يبدأ اللب في الموت، يختفي الألم ولكن هذا لا يعني أن العدوى اختفت، ويجب زيارة عيادة الأسنان للفحص والعلاج

علاج العصب غير مؤلم

تم تصميم جراحة عصب الأسنان لتخفيف الألم وليس التسبب في المزيد منه، لن تشعر أثناء الإجراء بألم أو انزعاج 

لا يؤثر على عمل السن

عصب السن ليس مهماً بشكل حيوي لصحة السن ووظيفته بعد خروجه من اللثة، وظيفته الوحيدة هو الإحساس بالحرارة أو البرودة

آراء بعض زوار مركز أجياد الطبي

أطباء أسنان رائعين وبيئة نظيفة وآمنة.
سندس

سندس

مركز طبي نظيف، جزاكم خيرا.
أميرة

أميرة

مكان احترافي للغاية يقدم جميع احتياجاتك العلاجية. فريق عيادة طب الأسنان رائعين.
عبد المجيد

عبد المجيد

الأسئلة الشائعة

ما هو علاج عصب السن؟

توجد الأعصاب والأوعية الدموية والأنسجة الرخوة الأخرى داخل اللب في وسط السن، عندما يتم اختراق هذا اللب بسبب البكتيريا أو العدوى يموت اللب مما يؤدي إلى خراج.

الهدف من هذا العلاج هو إزالة الأنسجة المصابة والميتة، ويتضمن تنظيف الجزء الداخلي من السن للتخلص من البكتيريا المحتملة، وملء قنوات الجذر المجوفة.

بمجرد معالجة السن ، يجب عمل حشوة بيضاء دائمة أو تاج لاستعادة السن بالكامل وتقويته.

هل جلسات علاج عصب السن مؤلمة؟

يقوم الطبيب بهذا الإجراء لتخفيف ألم الأسنان ويتم تحت التخدير الموضعي وهذا ما يضمن للمريض علاج مريح وخالٍ من الألم، قد يشعر المريض ببعض الانزعاج بعد الإجراء ولكن يمكنه تناول بعض المسكنات لتخفيف الألم.

ما هي أعراض عصب السن المصاب؟

تشمل العلامات: الألم، الحساسية ، التورم. قد تظهر على السن علامات تغير اللون.

يمكن لطبيب الأسنان أن يصف لك دواءً لعلاج العدوى.

هل يمكنني تناول الطعام بعد العملية؟

نعم، يمكنك تناول الأطعمة الطرية وشرب السوائل بمجرد زوال تأثير المخدر الموضعي، من الأفضل تجنب الأطعمة اللزجة والصلبة والمقرمشة في الأيام القليلة الأولى.

هل يمكنني الذهاب إلى العمل بعد علاج عصب السن؟

يمكنك العودة إلى العمل بأمان بعد هذا الإجراء.
يمكنك استشارة طبيب أسنانك إذا كانت لديك أي شكوك أو كان لديك أي مضاعفات.

هل تقدمون في مركزكم عروضاً على جلسات علاج العصب السن؟

نعم، ففي عيادة في أجياد نطرح أفضل العروض المميزة والمنافسة، وهي متاحة لكل زوارنا ومراجعينا. يمكنكم الاتصال بنا أو زيارتنا للاطلاع على أحدث العروض واختيار الأنسب لك.

ماذا إن لم يكن سؤالي مدرجاً ضمن الأسئلة السابقة؟

في حال لم يكن سؤالك من ضمن الأسئلة المدرجة هنا، يمكنك التواصل معنا عن طريق الاتصال بنا، أو زيارتنا في مركز أجياد في الشارقة وسنسر بالإجابة عن كل أسئلتك.

كيف أعرف ما إذا كانت هناك حاجة إلى علاج عصب السن؟

قد تظهر عليك علامات العدوى، وتشعر بألم وحساسية في الأسنان، وتظهر علامات انتفاخ بالقرب من السن المصاب. بمجرد أن يفحص طبيب أسنانك المنطقة، سيكون قادراً على إخبارك ما إذا كان الإجراء مطلوباً.

يسعدنا تواصلك معنا أو زيارتنا