التقويم المعدني في مركز أجياد الطبي في الشارقة

التقويم المعدني: متانة، فعالية، أسنان صحية وجذابة

التمتع بأسنان مثالية، وإطباق صحيح، وابتسامة جذابة من القلب هو ما نسعى لتحقيقه لجميع مرضانا، من بين خيارات التقويم الكثيرة لا يزال التقويم المعدني خيار الملايين حول العالم

متعاقدون مع أفضل شركات التأمين لراحتكم

نحو عالم مليء بالابتسامات

نسعى دوماً في مركز أجياد الطبي بتزويد مرضانا بالتقنيات المعتمدة في عالم تقويم الأسنان، بما في ذلك التقويم المعدني، وعلى الرغم من أن التقويم المعدني الذي تراه اليوم يبدو مشابهاً تماماً للتقويم المعدني منذ 20 عاماً، ولكن هناك تحديثات أكثر مما تراه العين!

نستخدم أفضل المشابك المعدنية ذاتية الربط وأكثرها فعالية في السوق ونختبر باستمرار أنواعاً جديدة من الأقواس المعدنية فور توفرها. يمكنك أن تطمئن إلى أننا سنستخدم أفضل المنتجات وأكثرها أماناً وفعالية في عالم التقويم اليوم.

 

  • ميزات التقويم المعدني
    إن التقويم المعدني التقليدي موجود قبل ظهور التقنيات الحديثة غير المرئية في السوق مثل الإنفزلاين والتقويم الشفاف، وكان يرتديه كل من يبحث عن أسنان أكثر استقامة، وعلى الرغم من الأهمية المتزايدة للبدائل الشفافة، يبقى التقويم المعدني هو الخيار الأكثر شيوعاً لدى الأطفال والبالغين لتمتعه بالعديد من المميزات مثل:


– فعال للحالات الصعبة:
لا يزال يعتبر التقويم المعدني الحل الأكثر فعالية لمجموعة متنوعة من مشاكل الأسنان، حيث يسمح بتصحيح محاذاة أسنانك من خلال التخطيط للعلاج وصولاً إلى التحولات الفردية لكل سن.

– أسعار مقبولة:
يعتبر التقويم التقليدي أقل تكلفة من الخيارات الأخرى، وغالباً ما يتم تغطيتها من شركات التأمين.

– متين:
تم تصنيع الأقواس المعدنية لتدوم طوال مدة العلاج، وهي قوية بشكل لا يصدق ويمكن أن تتحمل الاستهلاك اليومي للمضغ وتنظيف الأسنان بالفرشاة، والمواد الأكثر استخداماً في صنعها هي الفولاذ والتيتانيوم.

– لا يحتاج رعاية مستمرة:
تعتبر الأقواس التقليدية خياراً جيداً للأطفال والأشخاص الذين لا يريدون القلق بشأن الحفاظ على فعالية العناية بتقويم الأسنان، بمجرد عودتك إلى المنزل من عيادة دكتور تقويم الأسنان، يقوم تقويم الأسنان المعدني بكل العمل بمفرده.

– يعمل بسرعة:
لطالما تم اعتبار التقويم التقليدي من أسرع الطرق للحصول على أسنان أكثر استقامة، وذلك لأن كل ما يتعلق به يعطي الأولوية لفعالية علاجك، حيث تساعد حقيقة أنه لا يمكن إزالته وفقدانه أو نسيانه على العمل بسرعة.

– يساعد في تجنب الإجراءات الأكثر تعقيداً:
تميل مشاكل تقويم الأسنان إلى التفاقم إذا لم يتم علاجها، ومع ذلك، مع الرعاية المناسبة، يمكن أن تظل أسنانك قوية وصحية طوال حياتك. تعمل الدعامات على تخفيف الضغط على فمك وتساعدك على العناية بأسنانك، يمكن أن يؤدي وجودهم إلى التخلص من الحاجة إلى القلع وزراعة الأسنان وأطقم الأسنان في وقت لاحق من حياتك.

– يحسن نظرتك إلى ذاتك:
يعتبر امتلاك الأسنان المستقيمة مصدر فخر كبير وثقة لمعظم الناس، بعد إجراء تقويم الأسنان، لن تخفي أسنانك لالتقاط الصور أو عندما تقابل أشخاصاً لأول مرة، وستشعرك الابتسامة الجميلة بإحساس رائع عندما تذهب إلى المناسبات الرسمية ومقابلات العمل المهمة، وبشكل عام، يعد هذا بمثابة تعزيز هائل للثقة يستحقها الجميع.

– يناسب الجميع:
إذا كنت تتساءل عما إذا كنت مرشحاً أم لا، فغالباً الإجابة نعم، هذا التقويم مفيد لجميع الأشخاص الذين يحتاجون إلى تجميل الأسنان بالتقويم تقريباً، فهو مناسب للأطفال والكبار على حد سواء، ويعالج جميع الحالات من الأكثر تعقيداً إلى المشكلات البسيطة.

 

  • أنواع التقويم التقليدي
    هناك عدة أنواع للتقويم المعدني، منها:

    – التقويم التقليدي:
    تتمتع الأقواس المعدنية التقليدية بتاريخ طويل لكونها أداة فعالة للغاية في تقويم الأسنان، ويتم تطبيق الأقواس على السطح الأمامي للأسنان لتعمل كمرساة لحركة الأسنان عبر الأسلاك المعدنية، وتتمتع هذه الأقواس بسجل حافل من النتائج عالية الجودة.– التقويم المخفي أو اللساني:
    يتشابه مع التقويم التقليدي من حيث عمله كنقطة ربط للأسلاك لتحريك الأسنان، ومع ذلك، فهو يختلف من حيث أنه يوضع على السطح الخلفي للأسنان، وعلى الرغم من أن التقويم اللساني يعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الأقواس المعدنية التقليدية، إلا أنه يمكن أن تكون “حساسة من الناحية التقنية” (حيث يستغرق وضع التقويم وتعديله وقتاً أطول)، إلى جانب تأثر الكلام والراحة قليلاً.

    – دعامات الربط الذاتي أو دامون:
    يستخدم هذا التقويم مشابك خاصة لتأمين سلك تقويم الأسنان بدلاً من الأربطة التقليدية (الروابط التي تدور حول كل قوس فردي)، وتشمل مزايا الأقواس ذاتية الربط قضاء وقت أقل لدى طبيب الأسنان لمواعيد التعديل، وعدد أقل من الزيارات إلى العيادة أثناء العلاج، وسهولة الحفاظ على نظافة التقويم.

3 حقائق عن التقويم المعدني

لا يطلق إنذار الكشف عن المعادن

يعتقد حوالي 40% من الأشخاص أن ارتداء التقويم المعدني يطلق إنذار أجهزة الكشف عن المعادن عند المرور بنقاط التفتيش في المطارات! لكنه مصنوع من معدن خفيف جداً لا يؤثر على حساسية الكواشف

ليس محصوراً بالأطفال

75% من أطباء التقويم أبلغوا عن زيادة ملحوظة في حصول البالغين على التقويم المعدني نظراً لفعاليته في تصحيح اصطفاف الأسنان وتحسين المظهر العام، لم تعد خرافة التقويم للأطفال فقط موجودة حالياً!

تتجاوز فوائده تصحيح الابتسامة

بالإضافة إلى الابتسامة المثالية، للتقويم آثار كبيرة على صحة الفم العامة، والثقة بالنفس، وتقليل مشاكل الأسنان والتآكل والتلف، وتحسين الكلام، والقضاء على التنفس الفموي، والتمتع بنظام غذائي أكثر تنوعاً

آراء بعض زوار مركز أجياد الطبي

الدكتور طارق من أفضل أطباء الأسنان شكراً لك.
لطفي

لطفي

أفضل أطباء وجراحي أسنان في الشارقة
علي

علي

الموظفون والأطباء ماهرون ولطفاء. حصلت على كل ما أحتاجه للعناية بالأسنان والبشرة.
برومار

برومار

الأسئلة الشائعة

هل يجب أن أحصل على الأربطة المطاطية؟

نعم، يعد ارتداء الأربطة المطاطية مع الدعامات أساسياً في علاج تقويم الأسنان باستخدام الأقواس المعدنية التقليدية، ويتم استخدام الأشرطة المطاطية التي يتم وضعها (من قبل المريض) من دعامات الأسنان العلوية إلى تقويم الأسنان السفلية لتوفير القوة اللازمة لتحريك الأسنان للوصول إلى الإطباق المناسب.

هل من الصعب تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط عند استخدام الأقواس المعدنية؟

قد يمثل التنظيف بالفرشاة والخيط بعض التحديات عند وضع التقويم المعدني في البداية، ولكن سيتم إعطاء المرضى التعليمات الكاملة للتغلب على أي عقبات قد يواجهونها.
بعد فترة من التعود على الحفاظ على نظافة أسنانك باستخدام تقويم الأسنان، سيصبح هذا روتيناً بسيطاً.

الشيء الأكثر أهمية هو تذكر أنه يجب على المرضى الحفاظ على برنامجهم المعتاد لنظافة الأسنان (حتى بجدية أكبر من قبل ارتداء تقويم الأسنان).

هل هناك أطعمة يجب تجنبها؟

يفضل تجنب أي طعام أو حلوى ذات قوام صلب أو لزج، كم ايجب الابتعاد عن بعض الأطعمة مثل الفشار والعلكة والحلوى والثلج والمعجنات لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالأقواس والأسلاك التي تعمل على تشكيل ابتسامتك الجديدة.

في حال انكسار قوس أو سلك أو شريط مطاطي ملون، يجب على المريض الاتصال بالعيادة لإصلاح الجزء التالف، يمكن أن تؤدي حالات كسر الأسلاك أو الأقواس إلى زيادة وقت المعالجة ومنع القدرة على إحراز تقدم ثابت في تحقيق نتيجة رائعة.

كيف يمكنني معرفة ما إذا كانت الأقواس المعدنية هي الخيار الأفضل بالنسبة لي؟

كل مريض فريد من نوعه وخاصة في مجال طب الأسنان، من المهم أن يتم تقييم مشكلات أسنانك الفردية من قبل متخصصين مرخصين.

تتوفر دائماً الاستشارات في أجياد ويقدم الأطباء أفضل نصيحة للتشخيص وخطة العلاج، بعد أن يفحصك الطبيب سيكون قادراً على إعطائك أفضل الخيارات الممكنة لحالتك الفردية، ومن الأفضل النظر في جميع أنواع تقويم الأسنان المختلفة لمعرفة أيها يناسبك.

ما هي أنواع التقويم؟
  • التقويم الشفاف
  • التقويم المصنوع من السيراميك
  • تقويم الإنفزلاين
  • التقويم المعدني التقليدي
ما هي مدة ارتداء التقويم المعدني؟

يختلف مقدار الوقت الذي يلزم لكل تقويم أسنان اعتماداً على كل حالة فردية، لأن كل ابتسامة تستجيب بشكل مختلف للعلاج، وتستغرق أوقات العلاج ما بين ستة إلى 30 شهراً، لكن معظم العلاجات القياسية تستمر حوالي 18 شهراً.

هل يسبب التقويم المعدني الشعور بالألم؟

بشكل عام، يكون التقويم المعدني غير مريحاً في البداية أكثر من كونه مؤلماً حيث يضغط على أسنانك لتقويمها، وعندما يعتاد فمك على المشابك، يزول الانزعاج بسرعة إلى حد ما.

ماذا إن لم يكن سؤالي مدرجاً هنا؟

نحن نعمل باستمرار مع مرضانا لتوفير المعلومات التي يبحثون عنها.
نوصيك بالاتصال وطلب الاستشارة للإجابة على أسئلتك مع موظفينا المطلعين حتى تشعر بالراحة مع قرارك.

يسعدنا تواصلك معنا أو زيارتنا