فيلر الجسم | إبرة فيلر | إبرة تذويب الفيلر

احصلي على التفاصيل التي تحلمين بها مع فيلر الجسم

فيلر الجسم هو طريقتك لتحقيق ما تريدين في مناطق مختلفة من الجسم مثل الأنف والعين والشفاه والخدود والوجه وأي مكان آخر تودين تغيير أو تحسين شكله

متعاقدون مع أفضل شركات التأمين لراحتكم

نهتم بأدق تفاصيلك

هل تعلم أنه من الأسباب العديدة لعلامات الشيخوخة الواضحة هي فقدان الحجم من مناطق الجسم المختلفة؟ مع ترقق أنسجة الوجه، تصبح الخطوط محفورة حول الأنف والفم والخدين وتبدو مجوفة قليلاً.

يمكن لمواد الفيلر الجلدية أن تحل محل الحجم المفقود للمساعدة في تنعيم التجاعيد، ونفخ الشفاه، واستعادة مظهر أكثر شباباً. 

الفيلر هو عبارة عن مواد تشبه الهلام يتم حقنها تحت الجلد لاستعادة الحجم المفقود وتنعيم الخطوط والتجاعيد أو تحسين ملامح الوجه، ويختار أكثر من مليون رجل وامرأة هذا العلاج سنوياً لتجديد شباب الوجه، والذي يمكن أن يكون وسيلة فعالة من حيث التكلفة لتبدو أصغر سناً دون جراحة أو فترة نقاهة.

بينما تُعرف مواد الفيلر باسم “فيلر التجاعيد”، إلا أنها يمكن أن تفعل أكثر بكثير من مجرد تنعيم التجاعيد، على الرغم من أنها ممتازة في هذا أيضاً! فيما يلي بعض المشكلات الشائعة التي يمكن أن تساعد الحشوات الجلدية في معالجتها:

– تقوم بتنعيم الخطوط حول الأنف والفم (مثل خطوط الماريونيت وخطوط الابتسامة والأقواس)
– تعزز وتستعيد حجم الخدين أو الصدغ الغارقين
– تقلل من خطوط الشفاه العمودية
– تنفخ وتعزز الشفاه
– تنعم تجعد الذقن
– تحسن التناسق بين ملامح الوجه

وهناك مجموعة متنوعة من منتجات الفيلر المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي يستخدمها جراحو التجميل. بشكل عام، يتم تصنيف مواد الفيلر حسب المادة التي صنعت منها، وهي:

– حمض الهيالورونيك (HA):
حمض الهيالورونيك مادة طبيعية موجودة بالفعل في بشرتك، تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، عادةً ما تكون مادة HA ناعمة وشبيهة بالهلام. نتائجها مؤقتة، وتستمر من 6 إلى 12 شهراً أو أكثر قبل أن يمتص الجسم الجزيئات تدريجياً. ويتم حقن معظم مواد HA مع ليدوكائين للمساعدة في تقليل الانزعاج أثناء وبعد العلاج.

 

– هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم (CaHA):
هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم هي أيضاً مادة طبيعية توجد بشكل أساسي في عظامنا، عند استخدامها في مادة مالئة، تكون جزيئات الكالسيوم مجهرية تقريباً ومعلقة في هلام أملس، عادة ما يكون قوام فيلر CaHA أكثر سمكاً من فيلر حمض الهيالورونيك وعادة ما يستمر لفترة أطول أيضاً، حوالي 12 شهراً لمعظم المرضى. يستخدم هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم للمساعدة في تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، وعادةً ما يستخدم للخطوط والتجاعيد العميقة.

 

– حمض بولي إل لاكتيك:
حمض بولي إل-لاكتيك متوافق حيوياً (بمعنى أنه آمن للاستخدام في الجسم)، وهو مادة اصطناعية قابلة للتحلل، وتم استخدامه لسنوات عديدة في الأجهزة الطبية، مثل الغرز القابلة للذوبان.

تُصنف منتجات حمض اللاكتيك من الناحية الفنية على أنها “محفزات للكولاجين”، لأن آليتها الرئيسية لتنعيم الخطوط الدقيقة هي مساعدة بشرتك على إعادة بناء الكولاجين الطبيعي، حيث يتبدد هلام الفيلر نفسه بعد أيام قليلة من العلاج. 

يستخدم حمض بولي-إل-لاكتيك عادةً لعلاج تجاعيد الوجه العميقة، ويمكن أن تستمر النتائج لأكثر من عامين.

 

– بولي ميثيل ميثاكريلات (PMMA):

تعد مادة البولي ميثيل ميثاكريلات (PMMA) مادة اصطناعية آمن للاستخدام في الجسم، تم استخدامها في الطب لمعظم القرن الماضي. يأخذ PMMA شكل كرة صغيرة، تبقى تحت الجلد إلى أجل غير مسمى لتوفير الدعم المستمر. تحتوي حشوات PMMA أيضاً على مادة الكولاجين، وهي مادة طبيعية في الجلد توفر البنية والثبات.

 

– حقن الدهون الذاتية (ترقيع دهون الوجه)

إن حقن الدهون الذاتية هي العلاج الوحيد عن طريق الحقن الذي يتطلب جراحة، ولكن النتائج يمكن أن تستمر لسنوات عديدة. يتم جمع الدهون الخاصة بك من منطقة أخرى (تعني ذاتياً من نفس الشخص) عادةً باستخدام شفط الدهون. ثم يتم تنقية الدهون وحقنها في الوجه للمساعدة في استعادة الحجم للخدين أو الصدغين أو الجفون السفلية أو مناطق أخرى. تتطلب حقن الدهون تدريباً متخصصاً لأداءٍ آمن وتحقيق نتائج رائعة، ويجب ألا يتم إجراؤها إلا في عيادة جراحة تجميل متمرسة ومعتمدة.

3 حقائق عن الفيلر

يستخدام من قبل الرجال

يتزايد استخدام الفيلر حول العالم خصوصاً من الرجال الذين يتجهون إلى الحصول على مظهر محدد ومتجدد، والتخلص من المظهر المتعب والشيخوخة

يحفز إنتاج الكولاجين

عندما تتقدم في العمر، يتباطأ إنتاج الجسم للكولاجين ما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، بعض أنواع الفيلر تحفز ألياف الكولاجين الجديدة داخل الجلد وتعزز مظهرك الشبابي

معظم المواد طبيعية تماماً

على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من مواد الفيلر الاصطناعية التي توفر نتائج ممتازة، إلا أن منتجات الفيلر الأكثر شيوعاً مصنوعة من مواد نقية وطبيعية بالكامل مثل حمض الهيالورونيك أو الكولاجين

آراء بعض زوار مركز أجياد الطبي

يعطيكم العافية مركزكم متميز
سامر

سامر

خدمة جيدة وفريق زين
سوزان

سوزان

كتير كانت النتيجة روعة شكرا الكم
صفاء

صفاء

الأسئلة الشائعة

ما هو نوع الفيلر الذي أحتاجه؟

مع وجود العديد من منتجات الفيلر في السوق، قد يكون من الصعب معرفة الخيار الأفضل لك بدون توجيه من جراح التجميل الخبير، وسيحدد طبيبك المنتج الأفضل بالنسبة لك.

تم تصميم كل منتج بشكل فريد بحيث يكون له قوام وكثافة معينين، مما يعني أن بعض أنواع الفيلر تعمل بشكل أفضل في مناطق معينة أكثر من مناطق أخرى.

كيف أختار طبيب الفيلر الخاص بي؟

عند اختيار طبيب علاجات قابلة للحقن، أعط قرارك نفس مستوى الرعاية والتدقيق الذي ستفعله لإجراء جراحي. 

لا يزال العلاج بالفيلر غير الجراحي إجراءً طبياً يتطلب تدريباً خاصاً ومعرفة ومهارة لضمان علاج آمن ونتائج طبيعية المظهر. 

اختر طبيباً يتمتع بمعرفة واسعة بتشريح الوجه، وعين جمالية متطورة، ومهارة ودقة الجراح.

لماذا يوجد الكثير من خيارات الفيلر؟

يعمل كل نوع من أنواع الفيلر بطريقة مختلفة قليلاً، ويعتمد اختيار النوع المناسب على اهتماماتك المحددة، قد تحتاج إلى مجموعة متنوعة من مواد الفيلر خلال جلسة العلاج نفسها لتصحيح مشكلات مختلفة.

الخطوط الدقيقة الأنعم والأرق على سبيل المثال تتطلب حمض الهيالورونيك، من ناحية أخرى، تتطلب التجاعيد العميقة (مثل الطيات الأنفية الشفوية، والمعروفة أيضاً باسم خطوط الابتسامة) فيلر أكثر سمكاً.

هناك أيضاً مواد مالئة أكثر سمكاً وأكثر قوة لتصحيح فقدان الحجم في منتصف الوجه، وخط الفك.

كيف يمكن أن يحقق الفيلر المظهر الطبيعي؟

مع تقدمنا في العمر، تفقد وجوهنا الدهون الموجودة تحت الجلد بشكل طبيعي، بينما يفقد الجلد الكولاجين والإيلاستين.

يمكن ملاحظة آثار هذا الخسارة من خلال تكوين التجاعيد وانخفاض حجم الوجه.

يستعيد الفيلر ما فقده الجلد في عملية الشيخوخة، ويوفر الدعم الأساسي الذي كان يتمتع به الجلد في شبابه، بالإضافة إلى بنية أفضل ينتج عنها مظهر شبابي طبيعي.

ما هي فوائد الفيلر؟

يساهم الفيلر في علاج التجاعيد والطيات وتجويف الصدغ وترقق الشفاه والعيون الغارقة، ويستخدم لاستعادة الحجم المفقود وتحقيق نتائج طبيعية دون تغيير تعبيرات الوجه. 

إلى متى تستمر النتائج؟

الآثار طويلة الأمد ولكنها ليست دائمة، حيث تدوم في أي مكان من 6 أشهر إلى سنتين اعتماداً على عدد من العوامل بما في ذلك عمر المريض والمنطقة المعالجة ونوع الفيلر المستخدم والكمية المستخدمة ونمط الحياة.

هل الحقن بالفيلر مؤلم؟

يعاني معظم المرضى من انزعاج خفيف فقط، ولكن يمكن وضع كريم مخدر موضعي على الجلد قبل العلاج لتجربة أكثر راحة، كما يتم أيضاً وضع العديد من مواد الفيلر مع الليدوكائين للمساعدة في تقليل الانزعاج.

هل هناك فترة للنقاهة؟

يمكنك العودة مباشرة إلى روتينك الطبيعي، ومع ذلك، قد تعاني من بعض الكدمات أو التورم، لذلك من الأفضل عدم تحديد موعد الفيلر قبل أي مناسبة مهمة.

هل سأبدو طبيعية؟

عند استخدام مواد الحشو بالكمية المناسبة ووضعها في المكان المناسب، تكون النتيجة جميلة وطبيعية وشبابية خصوصاً على أيدي طبيب متمرس لديه معرفة واسعة بتشريح الوجه.

لا يُقصد من الفيلر إنشاء ميزات مختلفة تماماً، وتعمل النتيجة ببساطة على تحسين ميزات الوجه فقط.

يسعدنا تواصلك معنا أو زيارتنا